اصيب صاحب العمارة بهم شديد لان ساكني
العمارة قرروا ترك العمارة بسبب ضيق المصعد وبطء سرعته
وتكلفة مصعد جديد يفوق 12 الف دينار
والحصول على مستأجرين جدد امر في غاية الصعوبة .
هنا تدخل زميل صاحب العمارة وقال له :
قبل ان تقرر ماذا تفعل دعنا نحدد المشكلة ومن ثم نعالج المشكلة .
قام الزميل بزيارة المستأجرين وبعدها
رجع لصاحب العمارة يبشره : المشكلة ليست في المصعد وانما في المستأجرين
صاحب العمارة : ماذا تقصد
الزميل : ما عليك الا ان تنفق 50 دينارا
لتزين المصعد ووضع الرائحه الطيبة مع صوت جميييل بالاضافة الى تركيب مرايا
.
وبالفعل عندما راى المستأجرين المرايا
وانشغلوا بترتيب ملابسهم وشعرهم خلال الصعود والهبوط مع سماعهم الصوت
الجميييييل والرائحه الطيبه ومنظر الورود على الجوانب نسوا مشكلة البطء
وضيق المصعد
ونسوا الشكوى باكمالها .
حدد المشكله ومن ثم عالجها .