ما الجديد في برنامج Word للطلاب والأساتذة
كان برنامج Microsoft Office Word لفترة طويلة برنامج معالجة
الكلمات شائع الاستخدام في المكاتب حول العالم. ومع ذلك، فإن الطلاب
والمدرسين والأساتذة يقومون بإنشاء مستندات أيضًا. بالنسبة لأي شخص يقوم
بكتابة ورقة بحثية في المدرسة الثانوية والكلية والجامعة والمزيد، يتضمن
برنامج Microsoft Office Word 2007 ميزات جديدة ومحسّنة تساعدك على الحصول
على درجات عالية.
الاقتباس بالمصادر هل تقوم بكتابة ورقة بحثية؟ تشير الاحتمالات
إلى أن تعقب الاقتباسات وإنشاء المراجع هي الأجزاء غير المفضلة لديك من
العملية.
وربما تكون طالبًا بالمدرسة الثانوية
لا تعرف المراجع، أو طالبًا بالكلية تعاني من تفاصيل مصادر الاقتباس. أو هل
أنت طالب بالسنة النهائية يهتم بشدة بالنقاط الدقيقة لـ MLA أو APA أو بعض
إرشادات النشر الأخرى؟
إذا قمت بإنشاء أوراق
بحثية، تقوم ميزة المراجع الجديدة في برنامج Office Word 2007 بالعمل الصعب
نيابة عنك. يمكنك استغراق وقتك في كتابة الورقة البحثية مع عدم الشعور
بالقلق على الاقتباسات والمراجع.
إدارة المصادر أثناء إجراء الأبحاث، يمكنك إضافة كل مصدر
إلى قائمة أساسية من المصادر التي قمت بالرجوع إليها. يتم ملء معلومات مثل
المؤلف والعنوان وسنة النشر، وما إلى ذلك. يقوم Office Word 2007 تلقائيًا
بإنشاء الاقتباسات استنادًا إلى المعلومات التي تم توفيرها.
عند كتابة الورقة البحثية والاقتباس من مصدر، يمكنك إدراج
الاقتباس بسهولة بواسطة التحديد من المصادر الموجودة بالقائمة أو يمكنك
إضافة إدخال لمصدر جديد. يتم تنسيق الاقتباسات تلقائيًا وفقًا للإرشادات
(مثل Chicago أو APA) التي تقوم بتعيينها.
يقوم
برنامج Word 2007 بتخزين قائمة أساسية من المصادر التي قمت بالرجوع إليها
أثناء البحث. عند
الاقتباس من مصدر، قم بإدراج الاقتباس في المستند ويقوم Word 2007 بتعقب
المصادر التي قمت بالاقتباس منها. تقوم
المعاينة بإظهار شكل الاقتباس — في هذه الحالة، بتنسيق MLA. كما تقوم
المعاينة أيضًا بإظهار شكل إدخال المراجع لهذا المصدر، ومرة أخرى بتنسيق
MLA في هذا المثال. عند
الوصول إلى نهاية الورقة البحثية، يمكنك تجميع قائمة المراجع التي
استخدمتها بسهولة. انقر فقط فوق الزر لإنشاء المراجع. يقوم Office Word
2007 بتنسيقها لك تلقائيًا وفقًا للإرشادات التي تقوم بتعيينها.
لا يجب البدء من جديد ماذا لو قمت بكتابة ورقة بحثية
لفصل الأدب، وأرادت صحيفة تعليمية نشرها؟ قد استخدمت نمط MLA لتنسيق
الاقتباسات والمراجع، ولكن الصحيفة تستخدم نمط APA. سيكون الأمر مرهقًا إذا
قمت بتحرير كل اقتباس ومراجعة المراجع لتبديلها من نمط إلى آخر. لحسن
الحظ، يستطيع Office Word 2007 تبديل أنماط المراجع. اختر نمط مختلف،
وسيقوم Word تلقائيًا بإعادة تنسيق كافة الاقتباسات والمراجع.
ماذا عن المرة التالية التي ستكتب فيها ورقة بحثية عن موضوع
مشابه؟ إذ كنت متخصصًا في كتابات يوسف السباعي، ستقوم بالاقتباس غالبًا من
الكثير من نفس أعماله في أكثر من ورقة بحثية. يقوم Word بتخزين القائمة
الأساسية للمصادر لك. كلما بدأت ورقة بحثية جديدة، يمكنك الاختيار من قائمة
المصادر الخاصة بالاقتباسات التي تقوم بها في الورقة البحثية تلك.
لمزيد من المعلومات حول إنشاء الاقتباسات والمراجع، انظر إنشاء مرجع.
إجراء العمليات الرياضية هل تقوم بكتابة أوراق بحثية لفصول
الرياضيات أو العلوم أو الهندسة؟ إن ميزة كتابة المعادلات الجديدة في
برنامج Office Word 2007 تمكّنك من إدراج الصيغ والمعادلات المنسّقة بشكل
احترافي في المستند بسهولة.
كما يمكنك أيضًا إنشاء المعادلات والصيغ
الخاصة بك بسهولة استنادًا إلى البنيات الرياضية الشائعة، مثل الكسور
وعلامات الجذر والأعداد الصحيحة وعوامل التشغيل الكبيرة والمزيد. توفر كل
بنية عناصر نائبة عدة لإدراج الرموز الرياضية والتي تم تنظيمها في معارض.
على سبيل المثال، يمكنك الاختيار من العمليات الرياضية الأساسية والأحرف
اليونانية وعوامل التشغيل والأسهم، والمزيد.
بعد كتابة معادلة معقدة، يمكنك حفظها بحيث
لا يجب إعادة كتابتها. عند حفظ المعادلات التي يتم استخدامها بشكل متكرر،
تظهر في معرض المعادلات. ومن هناك، يمكنك إدراج معادلات في المستند بمجرد
النقر فوقها.
إذا كانت الكتابة أسرع بالنسبة لك،
يمكنك كتابة الرموز الرياضية باستخدام تصحيح رياضي تلقائي. على سبيل
المثال، عندما يكون المؤشر في معادلة وقمت بكتابة \beta، يقوم Word
تلقائيًا بإدراج الرمز ß.
لمزيد
من المعلومات حول كتابة المعادلات في Office Word 2007، انظر كتابة معادلة أو إدراجها وإدراج الرموز الرياضية ورموز التصحيح الرياضي التلقائي والورقة المنشورة لفريق Microsoft Office Word حول ترقيم المعادلات.
حشد
الفريق هل
الورقة البحثية الخاصة بك مشروعًا جماعيًا؟ إذا قمت بكتابة المقدمة، وقام
هاني بمراجعة العمل وقامت مريم بكتابة محتوى إضافي ولكنها أجرت بعض
التصحيحات على المقدمة، كيف يمكنك متابعة كل هذا؟ من قام بكل جزء، ومن لديه
الإصدار الحالي من هذه الورقة البحثية على أي حال؟
إن تحسينات ميزة تعقب التغييرات في Office Word 2007 تساعدك على
تكامل المراجعات من مؤلفين عدة بسهولة.
تعقب من قام بكل جزء عند استخدام الأمر تعقب التغييرات،
يتعقب Word المراجعات التي تقوم بها في المستند. يتم جعل عمليات الحذف
يتوسطها خط، ويتم تسطير الإضافات. إذا قمت بنقل المحتوى من مكان لآخر، يتم
وضع علامة على التغيير كنقل والذي يعد تحسين عن الإصدارات السابقة من Word.
وفي السابق، كان يتم وضع علامة على النقل كحذف وكإضافة.
مع وضع علامة على التغييرات في المستند، يكون من السهل عليك أو
على أي شخص آخر مراجعة المراجعات. إذا قمت بمراجعة ورقة بحثية لزميل، يمكنك
إجراء التغييرات الخاصة بك مع تشغيل تعقب التغييرات وحفظ المستند وإرجاعه
إلى المؤلف. ثم يمكن للمؤلف الانتقال بسهولة إلى كافة التغييرات التي قمت
بها وقبولها أو رفضها.
حتى في حالة عدم استخدام
تعقب التغييرات، يمكنك مشاهدة الفروق بين إصدارات نفس المستند بسهولة.
تم تحسين ميزات مقارنة المستندات وتجميعها
في Office Word 2007 بحيث يمكنك مشاهدة كلا المستندين الذين تتم مقارنتهم،
ويوجد جزء تلخيص والذي يسرد كافة المراجعات في المستندين. ومع التمرير عبر
أحد المستندات، يتم تمرير المستند الآخر في آن واحد بحيث يمكنك مشاهدة كافة
المراجعات في السياق.
لمزيد من المعلومات حول
استخدام ميزة تعقب التغييرات، انظر تعقب التغييرات أثناء التحرير
ومراجعة التغييرات
والتعليقات التي تم تتبعها. لمزيد من
المعلومات حول مقارنة المستندات، انظر دمج التعليقات والتغييرات من مستندات عدة في مستند واحد.
نشر العمل تم الانتهاء من الورقة البحثية،
ولكن جميع من في القسم يقومون بإرسال أوراقهم البحثية كملفات PDF وليس
مستندات Word. إن Office Word 2007 يجعل حفظ المستمد بتنسيق PDF سهلاً.
في المرة الأولى لاستخدام برنامج نظام
Microsoft Office 2007 لحفظ الملف بتنسيق PDF، يجب تثبيت وظيفة إضافية
مجانية. يتوفر الارتباط بالوظيفة الإضافية عند النقر فوق حفظ باسم.
بعد تثبيت الوظيفة الإضافية، اختر PDF عند استخدام الأمر حفظ
باسم. لمزيد من المعلومات حول حفظ المستند
كملف
PDF، انظر طريقة :: حفظ ملف بتنسيق PDF وورد 2007
word منقول للافادة