منتديات القلم التعليمية
ما المعايير والمواصفات القياسية التي تطلبها المجلات العلمية المحكمة لنشر البحوث؟ 13401711
منتديات القلم التعليمية
ما المعايير والمواصفات القياسية التي تطلبها المجلات العلمية المحكمة لنشر البحوث؟ 13401711
منتديات القلم التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اللَّهُمَّ إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة بعونك من النار


 

 ما المعايير والمواصفات القياسية التي تطلبها المجلات العلمية المحكمة لنشر البحوث؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noor maha
عضو مبتدئ



انثى
عدد الرسائل : 18
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 19/04/2020

ما المعايير والمواصفات القياسية التي تطلبها المجلات العلمية المحكمة لنشر البحوث؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما المعايير والمواصفات القياسية التي تطلبها المجلات العلمية المحكمة لنشر البحوث؟   ما المعايير والمواصفات القياسية التي تطلبها المجلات العلمية المحكمة لنشر البحوث؟ Icon_minitime1الأحد فبراير 07, 2021 1:42 pm

يسعى عدد كبير من الباحثين إلى نشر أبحاثهم في المجلات العلمية ، تعرف على اهم أساسيات النشر العلمي في المجلات العلمية وكيف تضمن نشر ورقتك من هنا

أفضل المجلات العربية لبحوث الترقية
تُعد مجلة MECSJ من أفضل المجلات العربية لبحوث الترقية، وتتميز بما يلي:
التحكيم السريع: هناك بعض المجلات التي تأخذ وقتًا طويلًا لحين القيام بعملية النشر، والسبب في ذلك هو عدم وجود العدد الكافي الذي يتابع طلبات الباحثين من أجل نشر أبحاث الترقية، وعلى العكس من ذلك تقوم مجلة MECSJ بتلك المهمة على الوجه الأمثل وبالسرعة المطلوبة؛ نظرًا لمعرفتها بمدى حاجة الباحثين لذلك الأمر؛ من أجل امتهان مكانة أكاديمية مناسبة، ويتم ذلك من خلال مجموعة كبيرة، وذات خبرة في ذات الوقت.

الانتظام في النشر: يُعد الانتظام في النشر من بين العوامل التي تشترطها الجهات الأكاديمية؛ من أجل الاعتراف بمجلة علمية معينة، وهو ما تقوم به مجلة MECSJ والتي تُعد من أفضل المجلات العربية لبحوث الترقية من حيث عملية النشر النظامي، حيث تقوم بإصدار عدد في نهاية كل شهر.

التقديرات الدولية: حازت المجلة على عديد من التقديرات العلمية الدولية مثل ISIS -INDEX COPERNICUS INTERNATIONA ، وهو ما جعلها محل اهتمام من جانب النشطاء والباحثين العلميين بما يعود بالفائدة على الباحث من حيث وجود الجمهور، لذا تم اختيارها من بين أفضل المجلات العربية لبحوث الترقية.

تنوع التخصصات: تمتلك مجلة MECSJ مساحة كبيرة على الشبكة العنكبوتية، ويمكن نشر العديد من التخصصات بها مثل: العلوم الطبيعية، وعلوم الحاسوب، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الطبية، والفنون، والآداب، والإدارة، والاقتصاد، والهندسة.... إلخ

الأسعار المناسبة: يُعد سعر النشر في مجلة MECSJ مناسبًا بالمقارنة بالكثير من المجلات العربية لبحوث الترقية، فلا يوجد إرهاق لكاهل الباحثين.



مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة usrij.com
وهي مجلة دولية محكمة تصدر بصورة فصلية لإتاحة الفرصة أمام الباحثين والطلبة والأساتذة الجامعيين من مختلف المجالات والتخصصات لمشاركة اسهاماتهم ومشاركاتهم البحثية والتي يجب أن تنسجم مع أصول البحث العلمي ذات الاعتراف العالمي وجودة المحتوى وأصالته.



مجلة EIMJ :
وهي مجلة علميّة دوليّة مُحكّمة تم إنشائها بعام 2017 وحاصلة على اعتماد ISI وتتلخص اهدافها فيما يلي:

تعزيز عمليات النشر للأبحاث العلمية الأصيلة بين الباحثين العرب وفي بيئة تحكيم ونشر رصينة.
الارتقاء بمستوى البحوث المنشورة من خلال تحكيمها من لجنة تحكيم من كبرى اللجان المتخصصة من المحكمين العرب و الأجانب ذوي الخبرة في المجال المطلوب نشره.
تغطية حاجة كافة الباحثين العرب في نشر البحوث من مختلف التخصصات التربوية والعلمية والأدبية والقانونية وغيرها الكثير محليًّا واقليميًّا وعالميًّا .
وفي نهاية مقالنا من مبتعث نكون قد ذكرنا كل مايحتاجه كل باحث ان يتعلمه ويعرف عنه حول مجلة علمية محكمة ونشر الابحاث العلمية وافضل المجلات العلمية المحكمة لنشر الابحاث.

مجلة علمية محكمة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما المعايير والمواصفات القياسية التي تطلبها المجلات العلمية المحكمة لنشر البحوث؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلم التعليمية :: منتدى الأستاذ :: طرق التدريس-
انتقل الى: