منتديات القلم التعليمية



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اللَّهُمَّ إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة بعونك من النار


شاطر | 
 

 نصائح لمساعدة طفلك على الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mounakoko
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 114
العمر : 38
الموقع : http://meduc.forumalgerie.net/
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

مُساهمةموضوع: نصائح لمساعدة طفلك على الدراسة    الأربعاء مارس 30, 2011 5:27 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نصائح لمساعدة طفلك على الدراسة


هل أداء طفلك ضعيف في المدرسة؟ جرب هذه النصائح لتحويل إنجازات طفلك البسيطة أو التي دون المستوى المطلوب إلى إنجازات تفوق الطموح.
أولًا والأهم: تكلم مع طفلك، اسأله بعض الأسئلة لتتعرف ما يدور في عالمه؛ هل شعوره بالملل هو السبب؟ هل يقدم له معلموه في المدرسة التحفيز والمساعدة والتوجيه الذي يحتاج إليه؟ وهل يوجد ما يزعجه أو يخيفه في المدرسة؟ إن الأمور التي قد لا تراها أو تسمعها يمكن أن تكون من أهم العوامل المساهمة في إضعاف أداء طفلك في المدرسة.
يمكن أن يؤدي طرح الأسئلة إلى إعطائك فكرةً واضحةً عمّا يدور في بيئة المدرسة. إذا كان هناك مشكلة معينة فيمكنك أن تحدد موعدًا مع مدير المدرسة لمناقشتها ومعالجتها، أما إذا لاحظت أن طفلك يعاني مشكلات جوهريةً، فإن تغيير المدرسة قد يكون حلًا أفضل.
هل يعاني طفلك صعوبات في التعلم؟ يميل الأهل إلى إنكار حقيقة أن طفلهم يعاني صعوبات في التعلّم، وأن المشكلات كاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، وعسر القراءة، وعدم القدرة على الكتابة أو على حل بعض المسائل الرياضية البسيطة، منتشرة بكثرة بين الأطفال. فوفقًا للأكاديمية الأميركية لعلم نفس الأطفال والمراهقين، هناك واحد من بين كل عشرة أطفال على الأقل يعاني إحدى صور صعوبات التعلم.
يوجد العديد من المتخصصين في تشخيص حالات كهذه عند الأطفال، ومن المهم أن تكتشف جوانب الضعف مبكرًا لتعالج المشكلات قبل تفاقمها.
لذا حاول اتباع وسائل مختلفة لمساعدة طفلك على التعلم. أدِّيا معًا تمارين التعلم، واستخدم البطاقات الخاطفة لتقوية مهارته القرائية واستفد من أقراص الحاسوب المخصصة للأطفال من الأعمار كلها، وتذكر أن الطفل يحتاج إلى طرائق ممتعة ومشوقة ليتعلم الأساسيات.
وأخيرًا أثِّر إيجابيًا في حياة طفلك وكن مدرّبه ومعلّمه ووالده، فلن يفلح التخويف والعقاب في إصلاح المشكلات بل قد تؤدي أساليب كهذه إلى تفاقم المشكلة. ساعد طفلك على بناء ثقته بنفسه لتلحظ فرقًا ملموسًا في حياته. يريد الآباء كلهم الخير لأبنائهم، لذا تأكد من توفير كل ما يلزم لتحقيق ذلك.



منقول للأمانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12419
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لمساعدة طفلك على الدراسة    الثلاثاء أغسطس 30, 2011 9:45 pm

السلام عايكم

شكرا لتواجدكم معنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://math32.ahlamontada.net
 
نصائح لمساعدة طفلك على الدراسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلم التعليمية :: منتدى الأسرة والعلاقات العامة-
انتقل الى: